تريندينغ | بسبب صدام حسين.. بلوغر عراقية في السجن

أخبار الآن

تريندينغ | بسبب صدام حسين.. بلوغر عراقية في السجن

  • منذ 1 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

تريندينغ | تمجيد صدام حسين يوقع بلوغر عراقية في ورطة

مشهورة مواقع التواصل الاجتماعي ” “رسمية صاحب مهدي” والمعروفة باسم ” وردة العراقية” في قبضة الشرطة بسبب محتواها على مواقع التواصل الاجتماعي.

أعلنت لجنة مكافحة المحتوى الهابط في وزارة الداخلية العراقية عن اتخاذها الإجراءات القانونية بحق الفنانة والبلوغر المشهورة باسم “وردة العراقية” بعد تلقيهم شكاوى عديدة حول نشرها قضايا مخالفة لأعراف المجتمع العراقي”.

أمر القبض على الفنانة والبلوغر العراقية جاء وفق أحكام المادة 403 من قانون العقوبات العراقي، الخاصة بعرض المحتوى المخل بالآداب أمام الجمهور”.

لكن الفيديو الذي عجّل من إجراءات القبض عليها والذي انتشر بشكل كبير جدا بالعراق، هو مقطع مأخوذ من بث حي على صفحتها قالت فيه “بالروح بالدم نفديك يا صدام”.

أريام” قالت في تعليقها عن الموضوع مايلي: ” خلصونه منها ومن أشكالها.. إحنا ماناقصين هاي النماذج كافي ملينه من هالهمج”.

كانت وزارة الداخلية العراقية قد شكلت هيئة خاصة لمتابعة المحتوى في مواقع التواصل “ومعالجة الهابط منها وتقديم صانعيها للعدالة”، للحد من المظاهر المخالفة لأعراض المجتمع، لكن رغم جهود الدولة إلى أن البعض يرى  أن هناك أمورا أهم من السعي وراء مشاهير السوشيال ميديا مثل “محمد النصيري” الذي قال: “يعني عايفين الأمور الي تمس أمن الدوله والتريليونات اللي تنسرق والدولار اللي يتهرب للخارج وتبييض الأموال وغسيل الأموال والظلم اللي جاي نعيشه بالعراق وتفترون وره ورده العراقيه وأم اللول وغيره بابا أمّن البلد أهم البلوكرات شغلتهن سهله وفرولهم وسيلة رزق العيش كمواطنين عراقيين وبس”.

News

                                                          القبض على مشهورة سوشيال ميديا عراقية بسبب صدام حسين| فيسبوك

وعن حرية التعبير قال ” علي” مايلي: “يعني احنه مو بلد ديمقراطي خلي تعبر عن الي بداخله يعني ص د ا م ما راح يطلع من القبر”

تشتهر، وردة العراقية، على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصًا “تيك توك” و”سناب شات”، وحكم عليها خلال عام 2023، من قبل رئاسة محكمة استئناف بغداد/ الكرخ بالحبس لمدة ثلاثة أشهر وعشرة أيام، وفقاً لأحكام المادة (403) من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969.

News

                                                                      القبض على مشهورة سوشيال ميديا عراقية بسبب صدام حسين/إكس



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>